أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سيناتور روسي: الهيمنة الأمريكية أصبحت من الماضي في ظل كورونا

by Athr Press R

رأى السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، أن وباء فيروس كورونا المستجد، أحال الهيمنة الأمريكية في العالم إلى شيء من الماضي.

وغرد على حسابه في “تويتر” مساء أمس قائلاً: “تعتقد بكين أنه بعد وباء كورونا ستشكل الولايات المتحدة مع الصين وروسيا النظام العالمي الجديد، نعم، هذا المثلث الكبير سيلعب دوراً حاسماً، لكن على الولايات المتحدة أن تتخلى عن مطالبها بالهيمنة على العالم، النخبة الأمريكية ليست مستعدة لذلك”.

وكانت صحيفة “ساوث تشاينا مورننغ بوست”، قالت أمس إن روسيا والصين والولايات المتحدة ستشارك في إصلاح النظام العالمي ما بعد الوباء التاجي.

إلى ذلك قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، إن الصين مسؤولة عن وفاة أمريكيين بسبب الإصابة بالفيروس التاجي والبطالة، وأشار إلى أن الولايات المتحدة يجب أن “تجبر الصين على تغيير سلوكها”، كما اعتبر  السيناتور أن على بلاده أن تعاقب الصين بشدة لدرجة تقيد طموحاتها لاحقاً في المستقبل، حسب تعبيره.

وأظهر إحصاء لـ”رويترز” أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 20 ألفاً يوم السبت، وهي أعلى حصيلة يتم تسجيلها في العالم، رغم أن هناك دلائل على أن الوباء ربما يقترب من ذروته، بعد أن تجاوزت الإصابات نصف مليون في أرجاء البلاد، وتنفرد ولاية نيويورك بـ160 ألف إصابة بالفيروس.

أثر برس

اقرأ أيضاً