أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“سيريتل” في منافسة مع المشغل الثالث.. والتحقيقات تفضح مجلس الإدارة السابق

by Athr Press G

أفاد رئيس المدراء التنفيذيين لشركة “سيريتل” مريد الأتاسي بأنه يتم رفع الحراسة القضائية عن الشركة بعد الاتفاق مع كلّ من وزارة الاتصالات والتقانة، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.

وقال الأتاسي لصحيفة “الوطن” إن إدخال المشغل الثالث بالتأكيد سوف يؤثر في عمل الشركة حيث سيتطلب هذا أن تقدم الشركة خدمات أكثر جودة بأسعار تنافسية للحفاظ على مشتركيها واستمرارية التحسين في أداء الشبكة وبالتالي المشتركون هم المستفيدون الأكبر بسبب التنافسية بين المشغلين الثلاث.

وبين أنه تم فرض الحراسة القضائية على شركة سيريتل موبايل تيليكوم بدعوى أقامتها وزارة الاتصالات والتقانة، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وبموجب القرار القضائي فقد تم تجميد عمل وصلاحيات مجلس الإدارة وتم تكليف الحارس القضائي بإدارة وحفظ الشركة إلى حين انتهاء النزاع بين الأطراف.

وهنا أوضح أنه تم الآن توقيع محضر اتفاق مع كلّ من وزارة الاتصالات والتقانة، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تقوم بموجبه شركة سيريتل موبايل تيليكوم بتقديم ضمانات مالية، وبذلك اليوم يتم رفع الحراسة القضائية عن الشركة.

وأضاف: بينت الدولة وجود فوات في المنفعة على الدولة بمبلغ قدره نحو /134/ مليار ليرة سورية وذلك عند تحديد قيمة بدل الترخيص الابتدائي لشركة سيريتل في نهاية عام 2014، كما بينت التحقيقات وجود مخالفات مالية وتهرب ضريبي ارتكبه مجلس الإدارة السابق خلال فترة ولايته.

ونتج عن هذه الأعمال التي ارتكبها مجلس الإدارة السابق انخفاض في الأرباح وفي حقوق المساهمين، كما أن هذه الأعمال رتبت على الشركة أعباء مالية كبيرة انعكست بشكل سلبيّ كبير على حقوق المساهمين. وعليه قررت الهيئة العامة المنعقدة بتاريخ 30/6/2021 تكليف مجلس الإدارة الجديد إقامة دعوى المسؤولية وفق أحكام القانون على مجالس الإدارة المتتالية عن الأعمال التي تمت خلال فترة ولاية كل منها.

وختم بالإشارة إلى أن استراتيجية الشركة أولاً هي الاستثمار والتوسع لشبكة 4G في المستقبل المنظور وتأمين التغطية الكاملة للمناطق المحررة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً