أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سيدة سورية في قائمة النساء الأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط

by Athr Press H

احتلت سيدة الأعمال السورية نسرين شقير المركز 50 في قائمة “النساء 100 الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط 2018” الصادرة عن مجلة “فوربس العربية” المتخصصة بعالم الأعمال.

واكتسبت شقير، 24 عاماً من الخبرة في مجال الإعلام والتسويق وإدارة الأعمال، كما تحمل شهادة في إدارة الأعمال من جامعة “لندن”، وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “كولومبيا” الأميركية.

وشغلت مؤخراً منصب المديرة التنفيذية لشركة “ميغا ستور” المعنية بمجال التسجيلات الصوتية، وتعمل حالياً كرئيس تنفيذي لشركة “TSC Broadcast” المتخصصة بالبث التلفزيوني في دبي، وعضو في شركة “YPO” العالمية فرع الإمارات لكبار التنفيذيين للمشاركة والتعلم والنمو.

وذكرت المجلة أن السيدات في هذه القائمة أنجزن دوراً جوهرياً في قطاع البنوك والخدمات المالية، إذ تتولى 29 سيدة من إجمالي 100 سيدة من القائمة مناصباً في هذا القطاع، على عكس ما هو سائد في الدول الغربية التي يهيمن فيها الرجال على تلك المناصب.

واعتمدت المجلة في إعداد القائمة، على إيرادات الشركات التي تديرها السيدات، ومناصبهن ومدى اتساع نطاق الإدارة وقوة تأثير الدور الذي تؤديه، إضافةً إلى عدد سنوات الخبرة ومعدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدمنها على مدار الأعوام الـ3 الأخيرة.

اقرأ أيضاً