أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سيبقى “آب” لهاب.. موجة حارة الأسبوع المقبل ومتنبئ جوي لـ “أثر”: لا يُمكن أن يأتي الشتاء بغير موعده

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا، ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وصيفياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً بينما تكون جنوبية غربية خفيفة في المنطقة الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتنبئ الجوي شادي جاويش أوضح في تصريح خاص لـ “أثر”، أنه لا موجات حارة خلال الأسبوع الجاري، والحرارة تكون حول المعدل، لترتفع بشكل طفيف درجة أو درجتين، لكن الارتفاع الملموس يكون مع نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت، لافتاً إلى أن ذروة الارتفاع الملموس ستكون في بداية ومنتصف الأسبوع المقبل.

ونفى جاويش أن يكون هناك شتاء مبكر، هذا العام أو خلال الأعوام المقبلة، قائلاً: “الشتاء والصيف مرتبطان بموقع الأرض والشمس، هذا الموقع لا تغيير كبير عليه حتى نقول أن هناك شتاء مبكر أو صيف متأخر، لكن من الممكن أن تأتي كتل في غير موعدها، مثلاً ممكن أن تأتي كتل باردة نسبياً في الصيف تُخفض الحرارة وتؤدي إلى هطول الأمطار بغير موعدها، أما أن يأتي فصل بغير موعده فهذا أمر منفي”.

اقرأ أيضاً