أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سيارات ذاتية القيادة قريباً في شوارع أمريكا

by Athr Press M

كشفت شركة “أوبتيموس رايد” الأمريكية المتخصصة بصناعة سيارات ذاتية القيادة عن إطلاق خدماتها في مدينة نيويورك ومدينة فيرفيلد بولاية كاليفورنيا خلال هذا العام، ليتمكن آلاف الركاب من البدء في استعمال هذه الخدمة قريباً.

وطبقاً لما ذكره موقع “الديلي ميل” البريطاني، فإن هذه السيارات سوف تعمل على خدمة المسافرين على الطرق الخاصة بمناطق عدة في نيويورك، وتمكنهم من الاتصال بالمناطق الخارجية، وسوف تعمل على تزويد السكان بالقيام بجولاتهم داخل المدينة والتطلع للتنقل بين المدن المختلفة.

وازداد الاهتمام بهذه السيارات في نيويورك وأماكن أخرى، ومع تقدم التكنولوجيا على مدار السنوات القادمة سوف تجذب الشركات المهتمة بمجال التكنولوجيا مثل غوغل، وشركات خدمة نقل الركاب مثل شركة أوبر وليفت، في حين أن شركة ليفت حققت نجاحاً كبيراً بهذه الخدمة، وكذلك تمكنت شركة BMW  باستخدام سياراتها ذاتية القيادة من نجاح 5000 رحلة بمدينة لاس فيغاس.

في حين أن شركة أوبر لم تحقق نجاحاً كبيراً عندما أطلقت هذه الخدمة، حيث قتلت امرأة في عام 2016، كانت تتجول بإحدى شوارع مدينة فينيكس بولاية أريزونا، ونتيجة لذلك سحبت الشركة سياراتها من الطريق ولم تعيدهم إلى الشارع إلا في شهر كانون الأول الماضي.

وتعتزم شركة “أوبتيومس رايد” إطلاق عدد من السيارات التجريبية في مدينة نيويورك وكاليفورنيا، ومن المتوقع أن يضيف الإعلان عدداً متزايداً من خدماتها، والتي ستعمل على تطويرها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

اقرأ أيضاً