أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

“سوني” تبتكر مكيف هواء قابل للارتداء

by Athr Press M

كشفت شركة “سوني” عن مشروعها الجديد  “Reon Pocket”، وهو عبارة عن مكيف هواء قابل للارتداء كجهاز شخصي للتبريد والتدفئة، بحجم صغير.

ولا يزال الجهاز في مرحلة التمويل، حيث يتوقع أن يطلق في 2020 بسعر يصل إلى 175 دولار، بحسب المواصفات والقمصان الخاصة به، وفق ما ذكر موقع “فيرج” التقني.

وإلى جانب ميزة التبريد التي يوفرها الجهاز، فإن المستخدم يستطيع وضعه في قميص داخلي خاص، بحيث يتحول لوظيفة تدفئة الرقبة في درجات الحرارة المنخفضة.

ويدعم “Reon Pocket” تقنية التبريد الكهربائي الحراري، ويتصل بتطبيق خاص على الهاتف المتحرك، من أجل تفعيل التبريد أو التدفئة.

وبفضل العمل بالاستعانة بــ”تأثير بلتييه”، فإن مرور تيار كهربائي في وصلة بين معدنين مختلفين، يجعل درجة حرارة هذه الوصلة ترتفع أو تنخفض تبعاً لاتجاه مرور التيار.

وأجرت “سوني” عدداً كبيراً من عمليات المحاكاة، حيث يستطيع الجهاز مكيف هواء قابل للارتداء وفق الشركة تخفيض حرارة الجسم لـ13 مئوية، كما أن بمقدوره رفعها 8 درجات.

وسيزن الجهاز 85 غراماً، وسيدعم نظامي “آندرويد وiOS”، كما أنه سيدمج بطارية تدوم لـ24 ساعة، وسيأتي بإصدارين الأول سيتيح التحكم بالحرارة يدوياً، في حين سيتم تطوير النسخة الأحدث بحيث تتعدل الحرارة تلقائياً.

وتعاني شركة سوني من خسائر كبيرة على صعيد قطاع الهواتف المحمولة التي اشتهرت به في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا تحديداً.

ودافع الرئيس التنفيذي لشركة سوني عن أعمال الهواتف الذكية للشركة واصفاً إياها بأنها عنصر “ضروري” في أعمال الأجهزة الخاصة بها، وتواصل شركة سوني الدفع كل عام بعدد من هواتفها رغم خسائرها الكبيرة.

وقال كينيتشيرو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة سوني، إن “شركة سوني لن تنسحب من قطاع الهواتف الذكية في أي وقت قريب، على الرغم من الخسائر الكبيرة التي حققها القسم في السنوات الأخيرة”.

 

اقرأ أيضاً