أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

سوق دمشق للأوراق المالية: أرباح سيرياتيل قاربت 10 مليارات ليرة شهرياً.. هل لرفع أسعار المكالمات علاقة؟

by Athr Press G

كشفت وثيقة الإفصاح المالي التي نشرتها سوق دمشق للأوراق المالية عن زيادة في أرباح شركة اتصالات “سيرياتيل” قاربت 46 بالمئة العام الحالي.

وبيّنت الوثيقة أن صافي أرباح الشركة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغت أكثر من 79 مليار و500 مليون ل.س.

في حين وصل صافي الربح للربع الثالث لوحده من عام 2021 (تموز وآب وأيلول) أكثر من 31 مليار ليرة، أي أن أرباح الشركة زادت بنسبة 46% عن الربح الصافي للربع الثاني عندما حقّقت الشركة في نيسان وأيار وحزيران مبلغ ربح صاف أكثر من 21 مليار ليرة.

وترافقت زيادة أرباح الشركة مع رفع رسوم خدماتها على حساب المستخدمين في حين لا تزال نوعية الخدمات على حالها.

وكانت شركتا الاتصالات سيرياتيل و MTN قد رفعتا أسعار خدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت، منذ بداية الشهر العاشر من العام الحالي 2021، حيث أصبح سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 18 ليرة سورية، وسعر الدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع 15 ليرة سورية، إضافة لرفع أسعار باقات الإنترنت.

وكانت سوق دمشق للأوراق المالية قد أعلنت عن إعادة أسهم شركة سيرياتيل للتداول ضمن البورصة يوم غد الأثنين القادم 15 تشرين الثاني، وسيكون السعر المرجعي للسهم 6831 ليرة سورية وهو السعر نفسه الذي تم إيقاف التداول عليه.

وجاء قرار إعادة التداول تم من قبل مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية، بعد أن قدّمت شركة سيرياتيل كافة البيانات المالية المطلوبة بعد أن فُرض عليها غرامات وضرائب في وقت سابق ولم تقم الشركة بتزويد الهيئة بهذه البيانات، ولذلك اتخذت الهيئة قراراً بإيقاف تداول أسهم شركة سيرياتيل بتاريخ 2/6/2020.

أثر برس 

اقرأ أيضاً