أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

خلال أسبوعين.. سوق الهال في درعا يبدأ عمله بعد إغلاقه لسنوات

by Athr Press H

تستعد مدينة درعا لإعادة استئناف العمل من جديد في سوق الهال الرئيس الموجود فيها بعد خروجه عن الخدمة منذ حوالي السبع سنوات.

وصرّح مدير الخدمات الفنية في درعا كمال برمو، لصحيفة “تشرين” السورية، بأن المحافظة تعمل على ترحيل الأنقاض وتعزيل الحديد والردم من ساحات سوق هال مدينة درعا الرئيس بكمية حوالي 500 م3، مبيناً أن العمل لا يزال مستمراً بترحيل أي كميات يقوم أصحاب محلات سوق الهال بتعزيلها من محالهم أثناء عملية قيامهم بإعادة ترميمها وتأهيلها، وذلك بالتوازي مع ردم بعض الحفريات والخنادق الموجودة في الموقع.

كما لفت برمو إلى أن المحافظ وجّه أيضاً بإعادة تأهيل الطرقات المؤدية للسوق وكذلك البنى الخدمية لجهة الكهرباء والمياه، ما يجعل جميع الظروف ملائمة لإعادة استئناف العمل من جديد في هذا السوق الحيوي الذي يأتي استكمالاً لفتح المنطقة الصناعية والعمل فيها مجدداً مع بقية الأسواق التجارية الأخرى في المدينة.

وبين مدير الخدمات الفنية أن بعد افتتاح سوق الهال سيتم إعادة تأهيل سوق خضر مدينة درعا لباعة المفرق المجاور لسوق الهال، موضحاً أن تفاعل واستجابة تجار جملة الخضر والفواكه متميز في سرعة ترميم وتأهيل محلاتهم رغبةً منهم في العودة لمزاولة العمل فيها من جديد.

بدوره، أشار رئيس مجلس مدينة درعا أمين العمري إلى أن أعمال تهيئة سوق الهال الرئيس الذي يضم 122 محلاً ومكتباً تجري بوتيرة متسارعة، وهناك ما يقارب من 80% من أصحاب المحال قد باشروا بأعمال تجهيز محلاتهم لجهة الديكورات وتركيب أبوابها وسد الفتحات الموجودة في جدران بعضها، مبيناً أن أعمال تهيئة السوق وتأهيل بناه التحتية على اختلافها تتم بالتعاون والتنسيق بين جميع الدوائر ذات العلاقة وبإشراف مباشر من المحافظة، ومتوقع خلال أسبوعين أن يكون السوق قابلاً لبدء مزاولة العمل فيه.

ترحيل انقاض من سقو الهال في درعا

ترحيل انقاض من سقو الهال في درعا

اقرأ أيضاً