أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سوريون يشتكون من رفع الأسعار في صالات “السورية للتجارة”.. والأخيرة توضح

by Athr Press H

اشتكى السوريون من ارتفاع أسعار جميع أصناف الخضراوات والفواكه في صالات السورية للتجارة المنتشرة ضمن دمشق، مقارنةً بسعر السوق، مؤكدين أن المؤسسة من المفترض أن تقوم بدور تدخلي حتى تحمي المواطن من جشع التجار.

وأعاد مدير عام مؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، لصحيفة “تشرين” السورية، سبب ارتفاع بعض الأصناف في صالات السورية للتجارة إلى تحسين وضع صالات المؤسسة.

حيث بيّن نجم أنه تم مؤخراً البدء بتطبيق تجربة تغليف الخضر والفاكهة في 5 صالات في محافظة دمشق، مع الحفاظ على قسم تباع فيه السلع نفسها بالطريقة التقليدية، وللمواطن حرية الاختيار، لافتاً إلى أن المواد المغلفة هي نخب أول وذات جودة أفضل.

كما أكد مدير المؤسسة أن الهدف من التجربة هو تقديم المواد وبيعها بطريقة حضارية في جميع الصالات، مشيراً إلى أنها تلقى قبولاً من المواطنين.

ومنذ أيام بدأت المؤسسة بتطبيق إجراءات جديدة في آلية عملها، منها تغليف الخضار والفواكه من الصنف الأول، مبررة الإجراء الجديد بأنه يجذب المستهلك ويحفظ المادة لمدة أطول.

وكانت المؤسسة قد ذكرت في وقت سابق، أن عدد صالات السورية للتجارة تجاوز الـ 1500 صالة ومنفذ بيع في مختلف المحافظات، ويتم فيها تحديد الأسعار بسعر التكلفة مع إضافة 5% هامش ربح.

اقرأ أيضاً