أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

سورية.. وزير الكهرباء يؤكد: زيادة التعرفة غير مطروحة

by Athr Press H

أكد وزير الكهرباء السوري غسان الزامل أن تكلفة الكيلو واط تصل لنحو 95 ليرة، وأن تعديل أو زيادة التعرفة للكهرباء غير مطروحة.

وبيّن الزامل لموقع “الوطن أون لاين”، أنه في حال تم دراسة رفع التعرفة سيتم تحييد الشرائح الأولى لأن استهلاك معظم المواطنين ضمن هذه الشرائح، لافتاً إلى أن الشغل الشاغل للوزارة اليوم هو رفع طاقة التوليد والاهتمام بإنتاج الطاقات البديلة وتحفيز الاستثمار فيها.

كما كشف وزير الكهرباء أن الوزارة تعمل على رفع الطاقة الإنتاجية بمقدار 700 ميغا واط ليصبح حجم الطاقة المولّدة 3200 ميغا واط بدلاً من 2500 ميغا واط الحالية عبر صيانة عدد من مجموعات التوليد.

وتوقع الزامل ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية وتحوّل الاستهلاك في التدفئة والطبخ نحو الكهرباء، منوهاً بأنه يتم التركيز على العدالة في التقنين بين مختلف المناطق باستثناء مراعاة مراكز المدن، مثل دمشق أثناء ساعات الدوام لتأمين الخدمات للمواطنين والمراجعين، خاصة القادمين من المحافظات.

وقبل أيام، أكد وزير الكهرباء أن التيار الكهربائي في سورية خلال فصل الشتاء القادم سيعاني من عدة صعوبات، خاصةً مع توجه المواطنين للاعتماد على الطاقة الكهربائية، نتيجة عدم توفر المحروقات والغاز.

ويشتكي السوريون من انقطاع الكهرباء المتكرر ولمدة طويلة في مختلف المحافظات مع زيادة في ساعات التقنين الليلي، مبدين تخوفهم من زيادة ساعات التقنين خلال فصل الشتاء مع صعوبة الحصول على مواد التدفئة.

أثر برس

اقرأ أيضاً