أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سورية.. وزارة النفط تعدل مدة تعبئة البنزين

by Athr Press H

أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية قرار عدلت بموجبه مدة تعبئة البنزين لكافة السيارات، وذلك على وقع الازدحام الحالي أمام محطات الوقود في مختلف المحافظات السورية.

ونشرت وزارة النفط بيان عبر موقعها الرسمي، أوضحت فيه أنه تم تحديد مدة جديدة لتعبئة البنزين بناءً على طلب السادة المحافظين رؤساء لجان المحروقات في المحافظات وفي ضوء الصلاحيات الممنوحة لهم من خلال مهمة اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء في إدارة وتوزيع المشتقات النفطية، موضحةً أن الهدف من ذلك تخفيف الازدحام الحالي على محطات الوقود قدر الإمكان ولتوزيع الكميات على الشريحة الأوسع من المواطنين.

وبحسب الوزارة فإنه تم تحديد مدة تعبئة البنزين على الشكل التالي:

– مرة واحدة لكل آلية خاصة بفارق زمني 7 أيام من أخر عملية بيع سواء من الشريحة المدعمة أو غير المدعمة وفق مخصصاتها الشهرية.

– مرة واحدة لكل آلية عامة بفارق زمني 4 أيام من آخر عملية بيع وفق مخصصاتها الشهرية.

– مرة واحدة كل 7 أيام للدراجات النارية وفق الكمية المخصصة لها.

ودعت الوزارة جميع الموطنين إلى التأكد من مخصصاتهم والفترة المسموح لهم بالتعبئة قبل التوجه إلى محطات الوقود اعتباراً من صباح الغد الأحد، مؤكدةً أن هذا الإجراء مؤقت لمعالجة الواقع الحالي.

وقبل أيام، أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة أنه لا نية لرفع سعر البنزين أو إلغاء الدعم، محدداً انتهاء الأزمة مع نهاية شهر أيلول الجاري.

أثر برس 

اقرأ أيضاً