أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تسجيل عدة هزات أرضية متتالية في مناطق متفرقة في سورية

by Athr Press G

سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في سورية، هزة أرضية صباح اليوم، بعد تسجيلها هزتين فجر اليوم وهزة يوم أمس الثلاثاء.

ونشرت الصفحة الرسمية للمركز الوطني للزلازل، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت قبل قليل، زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر وعمق 2 كم/الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي، بالقرب من الساحل السوري، وتبعد مسافة 40 كم شمال مدينة اللاذقية شعرت بها بعض المدن السورية وتركيا وقبرص.

فيما ذكرت وكالة سانا السورية، أن الهزة الأرضية خفيفة وشعر بها السكان في اللاذقية وحلب وطرطوس.

كما ذكر المركز الوطني للزلازل أن مجموعة من الهزات الأرضية الارتدادية “صغيرة القدر” سُجلت الليلة الماضية بعد الزلزال الذي ضرب قبالة الساحل السوري بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر.

حيث تم تسجيل هزتين ارتداديتين في “المركز الوطني للزلازل، بقوة 3.0 و 2.0 درجات على مقياس ريختر وعمق 20 و 7 كم على التوالي، الساعة 01:47/ 01:55 بالتوقيت المحلي، قبالة الساحل السوري.

سبق ذلك تسجيل الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في المركز الوطني للزلازل، صباح الثلاثاء زلزال “هزة أرضية خفيفة” بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11 كم/الساعة :00:53 بالتوقيت المحلي تبعد مسافة 115 شمال غرب مدينة دمشق و31 كم شمال غرب مدينة بيروت.

يذكر أن مدير المركز الوطني للزلازل عبد المطلب الشلبي قال لإذاعة “شام إف إم” إن النشاط الزلزالي الحالي بسبب حركة الصفيحة العربية والصفائح المحيطة بها الدائمة والمستمرة والتي قد ينتج عنها هزات صغيرة أو متوسطة أو زلزال كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً