أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سورية.. مكافأة مالية لقوى الأمن الداخلي القائمة على تنفيذ قرار حظر التجول

by Athr Press H

أصدر وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون قراراً بمنح مكافأة مالية يومية مقدارها 600 ليرة سورية، لكل فرد من كوادر قوى الأمن الداخلي، القائمة على تنفيذ قرار حظر التجول، والصادر عن الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19).

ووفقاً للقرار الذي نشرته وزارة الداخلية، فإن تطبيق قرار المكافأة المالية سيتم اعتباراً من تاريخ 25 آذار الماضي، وحتى انتهاء مهمة تطبيق حظر التجوّل.

وخلال الأسبوع الفائت، أصدر الفريق الحكومي المعني بمواجهة الفيروس، قرار بحظر تجوّل المواطنين في جميع أنحاء سورية، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بمعدل 18 ساعة في كل منهما، ويبدأ تطبيق القرار اعتباراً من تاريخ صدوره وحتى إشعار آخر، وسبقه قرار حظر التجوّل بين المحافظات، اعتباراً من الثلاثاء 31 آذار 2020 ولغاية 16 نيسان 2020، كما تم منع تنقل المواطنين بين كل محافظة وريفها وفي جميع الأوقات، اعتباراً من 29 آذار 2020 وحتى إشعار آخر.

كما حظرت الحكومة التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة، من الساعة الـ 6 مساءً حتى الـ 6 صباحاً كل يوم، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة، وتُغلق خلال فترة الحظر جميع الفعاليات التجارية والمحلات، عدا الصيدليات والمشافي.

وقبل أيام، وافق مجلس الوزراء على صرف مكافأة مالية شهرية للكوادر الصحية العاملة بشكل مباشر في مواجهة فيروس كورونا، وذلك ضمن وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاع، بمعدل 50 ألف ليرة للأطباء، و30 ألف ليرة للفنيين والكوادر الإدارية، على أن يتم منح المكافأة لمدة شهرين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً