أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سورية.. مصرف التوفير منح فوائد على الودائع بنحو 17 مليار ل.س خلال عام 2019

by Athr Press H

كشف مدير التخطيط في مصرف التوفير محمد رائد مقداد، عن منح فوائد على الودائع (التي تأخذ فائدة) بما يقارب 17 مليار ليرة سورية خلال العام الماضي 2019، منوهاً بأن حجم الودائع في المصرف يتجاوز حالياً 292 مليار ليرة.

وصرّح مقداد لإذاعة “ميلودي”، بأن المصرف منح قروضاً خلال 2019 قاربت 37 مليار و840 مليون ليرة سورية، منها نحو 16 مليار سورية قروضاً للعاملين في الدولة، ومليار ليرة للمتقاعدين، و9.35 مليار ليرة لقروض المهن العلمية، فتم فتحها للأطباء والمهندسين والصيادلة ومنحنا 683 قرض بمبلغ 9 مليارات و350 مليون ليرة وكلما زادت الضمانة زادت التسهيلات أكثر.

ولفت مدير التخطيط إلى أن حجم السيولة كبير في جميع المصارف العامة والخاصة، مرجعاً السبب في ذلك للأزمة وعدم وجود مشاريع استثمارية كبيرة في مجال السياحة والصناعة، مؤكداً أنه سيتم طرح منتجات مالية جديدة قريباً.

كما نفى مقداد امتناع فروع المصرف عن فتح حسابات جديدة للمواطنين مع فوائد، واصفاً التقارير التي تتحدث عن توقيف منح الفوائد للحسابات الجديدة بـ “الثرثرة لا أكثر”، مؤكداً أن المصرف مستمر بمنح الفوائد ولجميع أنواع الحسابات بنسبة 7% سنوياً.

الجدير بالذكر أنه في شهر تموز من العام الفائت، خفض مصرف التوفير الفوائد إلى 7% على جميع أنواع الحسابات كالتوفير والأطفال وودائع لأجل لمدة 3 أشهر و6 أشهر وسنة وأكثر من سنة، إضافة إلى رفع عمولاته على عدة خدمات.

أثر برس

اقرأ أيضاً