أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

سورية قد تشهد أجواء غير مستقرة غداً الأربعاء.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس في سورية سيكون اليوم الثلاثاء، بين الغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً خلال ساعات المساء والليل مع فرصة لهطول أمطار محلية متفرقة بدءاً من المنطقة الساحلية.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في المنطقة الساحلية والوسطى والشمالية الغربية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن يطرأ اليوم الثلاثاء، ارتفاع كبير على درجات الحرارة في جميع المحافظات السورية ودمشق العاصمة، حيث تلامس الحرارة في دمشق والمحافظات الداخلية حدود الـ 35 و36 درجة، وفي المنطقة الشرقية ترتفع الحرارة وتلامس 38 درجة، وفي المنطقة الساحلية والمناطق الجنوبية الغربية تسجل ما بين 28 و29 درجة.

وختمت “هوى الشام” توقعاتها، قائلة: “غداً الأربعاء، هناك حالة عدم استقرار وأجواء ماطرة على فترات خاصة في المناطق الساحلية، وتكون الأمطار رعدية عشوائية على فترات قد تمتد لبعض المناطق الداخلية مثل ريف حماة وإدلب، وتشهد درجات الحرارة انخفاض عام في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية لتصبح بأواخر العشرينات وبداية الثلاثين نهاراً، والأجواء ليلاً تكون باردة منعشة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً