أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية قد تتأثر بحالة عدم استقرار جوية وأكثر شمولية يوم غد.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها في معظم المناطق نهاراً نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارت شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية السورية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ويكون بارداً ليلاً بشكل عام ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى والقلمون وغوطة دمشق ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة إلى معتدلة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها في معظم المناطق خلال ساعات النهار والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم مساءً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بدءاً من المنطقة الساحلية وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سورية بزخات مطرية بفعالية خفيفة لمتوسطة اليوم الإثنين، على السواحل السورية فقط وتمتد لتشمل أجزاء من حماة مع ساعات بعد الظهر، فيما تكون الأجواء مستقرة في باقي المناطق السورية ودمشق العاصمة.

وكانت “هوى الشام”، قد ذكرت أنه “مع استمرار الرياح الغربية الباردة والرطبة من المتوقع أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار جديدة أكثر شمولية تبدأ مع ساعات ليل الثلاثاء وتستمر حتى ساعات صباح الأربعاء”.

أثر برس

اقرأ أيضاً