أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. غرام الذهب يلامس 90 ألف ل.س

by Athr Press H

ارتفعت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم الخميس، ليلامس الغرام عتبة الـ 90 ألف ل.س، مسجلاً غرام الذهب عيار 21 قيراط 89 ألف.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث ارتفع غرام 21 قيراط 4 آلاف ليرة مقارنةً بأمس، بينما تخطى سعر الغرام عيار 18 قيراط حاجز 76 ألف ليرة، ليبلغ سعره 76,286 ليرة سورية.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية السورية 3 ملايين و200 ألف ليرة سورية، كما ارتفع سعر الليرة الذهبية المحلية حتى 729 ألف ليرة، فيما سجل سعر الليرة الذهبية الإنكليزية (من عيار 22) 760 ألف ليرة، والليرة الإنكليزية (عيار 21) 729 ألف ليرة.

وعالمياً تراجعت أسعار الذهب إثر زيادة الآمال في تعافي النمو الاقتصادي تدريجياً عقب تخفيف إجراءات العزل العام، وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة حتى 1691.5 دولاراً للأونصة.

وفي وقت سابق، أكد نقيب صاغة دمشق غسان جزماتي أن أسعار الذهب محلياً تتعرض لهزات وتذبذبات غير محسوبة، تبعاً للظروف المضطربة المحيطة، والتي كانت تنطلق سابقاً من سعر الصرف الموازي أو معدلات البطالة، أما اليوم باتت رهينة انتشار فيروس كورونا.

وفي مطلع الشهر الحالي، أصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات دمشق، تعميم على الحرفيين منعت بموجبه بيع ذهب كسر (ذهب مستعمل محروق) إلى أي مواطن ليس صائغاً، تحت طائلة المساءلة القانونية، وذلك حرصاً على مصلحة المواطن من أجل عدم تعرضه للنصب في حال تم وضع كمية من الذهب الغير صحيح في الكمية المشترات ويتعرض المواطن إلى خسارة كبيرة في حال رغب ببيعهم مستقبلاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً