أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سورية على موعد مع “موجة حارة”.. تعرفوا على حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صيفياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن هناك طقس صيفي اعتيادي يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ومن المنتظر أن يتحول إلى حار في المناطق الداخلية بسبب تمدد المنخفض الهندي الموسمي على شبه الجزيرة العربية في نهاية الأسبوع فيحوّل الأجواء في الأردن والعراق وسورية إلى حارة.

ولفت خنيصر إلى أن بلاد الشام ستكون تحت تأثير موجة حارة رابعة مع بداية الأسبوع المقبل، حيث قد تتجاوز الحرارة الـ 38 درجة.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن سورية من المحتمل أن تتأثر بعد أيام بموجة حارة تلامس حدود الـ 40 درجة في الداخل السوري.

اقرأ أيضاً