أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

سورية على موعد مع كتلة حارة بدءاً من السبت.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صحواً وحاراً في أغلب المناطق وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتقترب من معدلاتها في بعض المناطق ويكون الطقس صحواً وحاراً نسبياً في أغلب المناطق وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أما بالنسبة لطقس يوم السبت، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع قليلاً، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، ويكون الطقس صحواً وحاراً نسبياً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية ستتأثر يوم السبت، بكتلة هوائية حارة مرافقة للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق مع امتداد مرتفع جوي شبة مداري في طبقات الجو العليا، وستؤدي الكتلة الحارة إلى ارتفاع واضح على درجات الحرارة، وتبلغ درجات الحرارة ذروتها يوم الإثنين المقبل، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية مع أجواء صحوة وحارة في معظم المناطق، وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وذلك حسب ما ذكرته الأرصاد الجوية السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً