أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع ارتفاع بدرجات الحرارة.. إليكم حالة الطقس في اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية.

وحول طقس يوم غد الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع سيطرأ على درجات الحرارة حيث تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

وكانت التوقعات الأخيرة، قد أشارت إلى أن سورية ستشهد ارتفاع بدرجات الحرارة اعتباراً من يوم الثلاثاء، حيث أعلنت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية قبل أيام أنه “اعتباراً من الثلاثاء وحتى الجمعة هناك كتلة حارة من جديد من المتوقع أن تؤثر على المنطقة لتعود درجات الحرارة للارتفاع في جميع المناطق السورية والعاصمة دمشق، وستكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة لتلامس من جديد أواخر الثلاثينات”.

اقرأ أيضاً