أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

سورية.. طقس غائم جزئياً وتحذيرات من حدوث الصقيع في المناطق الداخلية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحذر من حدوث الصقيع في معظم المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً في المناطق الغربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج في عرض البحر.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ويبقى الطقس بارداً ويحذر من حدوث الصقيع وخاصة في المرتفعات الجبلية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن هذا الموسم لن يكون جاف، لافتة إلى أن “سورية قد تشهد قلة بالمنخفضات المتتالية مقارنةً مع الموسمين السابقين أو فترات استقرار أكثر ولكن سنشهد منخفضات جوية بفعالية عالية وفرص الثلوج في هذا الموسم قد تكون أفضل من المواسم الماضية”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية لن تشهد تغير كبير على الحالة الجوية حالياً وحتى الأيام الأخيرة من الأسبوع الأول في السنة الجديد، حسب ما أوضحته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً