أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أجواء ربيعية حارة لن تدوم.. الأجواء “الماطرة والباردة” ستعود من جديد إلى سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والجزيرة محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

وعن طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها، فيما ستوالي ارتفاعها يوم السبت لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت في نشرتها صباح اليوم الخميس: “نيسان في جعبته المزيد من الأمطار والأجواء الباردة، لا يغركم ارتفاع درجات الحرارة والأجواء المستقرة خلال هذه الأيام، فالأجواء الماطرة الباردة نسبياً ستعود من جديد”.

وكانت الصفحة المذكورة قد توقعت بأن تعود الأمطار ما بين 15 حتى 22 نيسان الجاري، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي بارد ماطر وقد يكون مصحوب بتسرب رياح باردة قطبية المنشأ.

اقرأ أيضاً