أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سورية.. الحرارة تستمر بارتفاعها، إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، في سورية بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وحاراً نسبياً وسديمياً في المنطقة الشرقية مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

وتكون الرياح متقلبة إلى غربية خفيفة السرعة وجنوبية شرقية في الجزيرة والمنطقة الشرقية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ستبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك ارتفاع عام على درجات الحرارة اعتباراً من يوم غد الخميس في جميع المناطق السورية وخصوصاً دمشق والمناطق الجنوبية والجزيرة والشرق السوري، حيث يستمر ارتفاع الحرارة حتى يوم السبت، ومن ثم تعود الحرارة للانخفاض بشكل تدريجي.

وتستمر الحرارة على ما هي عليه ببداية الثلاثينات اليوم الأربعاء، في دمشق وباقي المناطق السورية الداخلية، وتكون أقل في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية.

وأضافت الصفحة أن درجات الحرارة ستعود وترتفع في كافة المناطق والمحافظات السورية لتصبح بمنتصف الثلاثينات إجمالاً وأعلى بقليل في مناطق البادية الشامية والشرق السوري، فيما سترتفع مابين درجة لدرجتين في المناطق الشمالية والساحلية، وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت.

اقرأ أيضاً