أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

طقس حار في سورية لأيام وسط توقعات بأن تتجاوز الحرارة الـ 38 درجة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً حاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الساحلية والأجزاء الجنوبية الغربية من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، بينت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها أيضاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويبقى الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن معدل درجات الحرارة في سورية لشهر تموز الجاري بلغ في دمشق وحلب 36 درجة، أما في الساحل بلغت الحرارة 29 درجة، في حين تجاوزت في الرقة ودير الزور الـ 40 درجة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن رتفاع عام على درجات الحرارة سنشهده اعتباراً من اليوم وحتى الأربعاء 24 تموز.

وأوضحت الصفحة السورية أن درجات الحرارة في دمشق ستتجاوز الـ 38 درجة، أما السواحل السورية تسجل حدود الـ 34 درجة مع درجات رطوبة عالية.

يذكر أن الكثير من التوقعات تشير إلى أن مابعد الأربعاء ستعود درجات الحرارة للانخفاض البسيط والتدريجي في أغلب المناطق السورية.

اقرأ أيضاً