أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سورية .. الحرارة أعلى من معدلاتها خلال اليومين المقبلين.. تفاصيل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الساحلية وغوطة دمشق خلال ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، أما البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً وحار سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، ذكر أن المنخفض الهندي الموسمي الحار سيبقى نشطاً فوق دول الخليج ووسط  السعودية خلال هذا الأسبوع، الأمر الذي سيدفع بالموجة الحارة المدارية نحو شمال تركيا مروراً بالحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط فترتفع درجات الحرارة بين الأردن ودمشق وفلسطين إلى 42 درجة، طيلة الخمسة أيام المقبلة.

ولفت خنيصر إلى أن الموجة الحارة في سورية ستبدأ بالانحسار مساء يوم الخميس المقبل، بسبب النزول القطبي الذي سيضرب روسيا وحوض البحر الأسود مطلع الأسبوع المقبل، فيتحوّل الطقس في بلاد الشام، بعد يوم الخميس إلى بارد نسبياً بسبب الرياح الشمالية التي ستحدّ من تمدد الموجات الحارة نحو المنطقة.

اقرأ أيضاً