أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أجواء خريفية تشهدها سورية .. إليكم درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

by Athr Press H

تستمر درجات الحرارة في سورية بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن الأرصاد الجوية أفادت في نشرتها اليوم، بأن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والمرتفعات الساحلية، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، كما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت مديرية الأرصاد إلى أن درجات الحرارة تميل غداً للارتفاع لتصبح حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية أنه مزيد من الأجواء الخريفية لليومين القادمين خصوصاً على السواحل السورية وتمتد بعض الزخات لريف حماه وريف حمص أحياناً.

فيما تسجل درجات الحرارة في دمشق والداخل السوري خلال اليومين القادمين مابين 33 و35 درجة أعلاها، فيما تسجل في الشرق السوري مابين 37-38 درجة، أما في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تسجل درجات حرارة لطيفة مابين 29 و 30 درجة.

وخلال شهر آب يشهد طقس سورية تغييرات مناخية قد تتيح الفرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق ترافقها رياح خفيفة تستمر لأيام.

اقرأ أيضاً