أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سورية والعراق: تعاون لتأمين الحدود والتنسيق الأمني والاستخباري

by Athr Press Z

شدد الجانبان السوري والعراقي على أهمية بحث آخر المستجدات الأمنية والسياسية والتنسيق المشترك بينهما، بهدف تأمين الحدود المشتركة، وذلك خلال لقاء جمع بين مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع سفير سورية في العراق صطام جدعان الدندح.

وأفادت مستشارية الأمن القومي العراقية في بيان أن الأعرجي والدندح ناقشا آخر المستجدات الأمنية والسياسية في المنطقة والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين لتأمين حدودهما المشتركة وأهمية تبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية وملاحقة فلول تنظيم “داعش”.

وشدد الأعرجي وفق البيان على سعي العراق للحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية والعمل على منع تسلل الإرهابيين بين البلدين وتهيئة كل الظروف المناسبة لتحقيق وبناء سلم مجتمعي يعزز أمن واستقرار المنطقة.

وبدوره أكد السفير الدندح، على أهمية التنسيق السوري-العراقي المشترك في المجالين الأمني والمعلوماتي للقضاء على ما تبقى من تنظيمات إرهابية في البلدين الشقيقين.

ويؤكد الجانبان السوري والعراقي، باستمرار على ضرورة تطوير مستويات التعاون والتنسيق بينهما لضمان أمن الحدود المشتركة، حيث قال المتحدث باسم العمليات العراقية المشتركة العميد يحيى رسول، في وقت سابق: “إن هناك تنسيق عالي المستوى مع الحكومة السورية، والقوات العراقية وجهت ضربات موجعة للتنظيم عند الحدود السورية-العراقية بعد أخذ الضوء الأخضر من الدولة السورية”، كما سبق أن أعلن رئيس أركان الجيش العراقي أن سورية والعراق ناقشا استمرار تبادل معلومات المخابرات لتوفير المرونة للقوات الجوية العراقية لقصف أهداف على مقربة من الحدود ومنع الإرهابيين من الدخول من بلد إلى آخر.

أثر برس

اقرأ أيضاً