أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بينها إدلب.. مبعوث أمريكا إلى سورية يناقش الملفات السورية في تركيا!

by Athr Press Z

وصل الممثل الأمريكي الخاص إلى سورية ، جويل رايبورن، إلى تركيا وناقش مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الحرب على سورية خصوصاً مسألة إدلب وغيرها من ملفات الشرق الأوسط.

وأفاد بيان صادر عن مكتب قالن، بأن “الطرفين بحثا الأزمة السورية وفي مقدمتها منطقة إدلب، والعملية السياسية وأعمال لجنة مناقشة تعديل الدستوري السوري التي تعقد حالياً الجولة الرابعة من اجتماعاتها في جنيف، وقضية اللاجئين وغيرها.

وزعم بيان صارد عن مكتب قالن، أن الطرفين أكدا على رفضهما لأي دعم سياسي واقتصادي وعسكري للمجموعات المسلحة المدرجة على قائمة “الإرهاب” في سورية، وذلك في الوقت الذي تدعم فيه تركيا “جبهة النصرة” المدرجة على قائمة “الإرهاب” على العلن في إدلب.

وتأتي محادثات رايبورن مع الأتراك بعد ساعات قليلة من مشاركة المبعوث الأمريكي إلى سورية السابق جيمس جيفري، في إحاطة افتراضية عبر الهاتف مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، حول آخر المستجدات والتقييمات حول الوضع السياسي والأمني في سورية، وفقاً لما أفادت به صحيفة “الوطن” السورية.

وبينت أن المكالمة الهاتفية جاءت بين عدة إحاطات تمت بشكل مباشر، حول قضايا الأمن القومي الأمريكي، وقال جيفري في مقابلة مع موقع “ديفينس ون” المختص بإجراء تحليلات دفاعية في الولايات المتحدة، في الثاني عشر من تشرين الثاني الماضي: “أنصح الإدارة المستقبلية الجديدة بمواصلة سياسات إدارة ترامب بشأن الشرق الأوسط”.

يشار إلى أن بايدن، قال سابقاً في خطاب خلال حملته الانتخابية في ولاية أيوا، في تشرين الأول الماضي: “إن قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من سورية كان فشلاً كاملاً”.

أثر برس

اقرأ أيضاً