أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

سورية.. تخصيص رقم مجاني لتلقي البلاغات عن الأشخاص الذين يدخلون البلاد بطريقة غير شرعية

by Athr Press H

خصصت وزارة الداخلية رقماً مجانياً لتلقي البلاغات على مدار الساعة عن الأشخاص الذين يدخلون سورية بطريقة غير شرعية.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أنها خصصت رقم مجاني 193 على الهاتف الثابت و(193-011) على الجوال، لتلقي البلاغات على مدار الساعة من المحافظات كافة عن الأشخاص الذين يدخلون سورية بطريقة غير شرعية.

وشدد الوزارة على المواطنين عدم التستر على الأشخاص الذين يدخلون سورية بطريقة غير شرعية والمبادرة للإبلاغ عنهم حرصاً على الصحة العامة.

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة أن جميع المواطنين السوريين الذين يدخلون القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية سيتم الحجر عليهم والتحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء وملاحقة كل من سهل عملية دخولهم واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأفاد مدير صحة حمص د.حسان الجندي، أمس الثلاثاء، لصحيفة “الوطن” بأن عدد الحالات الموجودة في مركز الحجر الصحي المؤقت الكائن في المشفى المتنقل بالمدينة الجامعية وصل إلى نحو 100 حالة لأشخاص قدموا من خارج البلاد دخلوا القطر بطرق غير شرعية، وجميعهم يتم مراقبتهم ومتابعتهم صحياً بشكل يومي.

وكان مدير صحة حماة جهاد عابورة أوضح لإذاعة “شام إف إم”في 24 من آذار، أنه تمت متابعة الحالة الصحية لشباب سوريين دخلوا بطريقة غير شرعية إلى سهل الغاب قادمين من لبنان.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين لعدم التستر على أي حالة مشكوك فيها والتعامل معها باستهتار الأمر الذي يؤدي إلى انتشار العدوى بين الجميع، داعيةً أي شخص تظهر عليه العلامات التالية: (ارتفاع الحرارة، السعال الجاف، ضيق التنفس) بالتوجه فوراً إلى أقرب مشفى أو مركز صحي.

أثر برس

اقرأ أيضاً