أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تحذيرات من شدة العواصف الرعدية.. منخفض جوي يستمر لأيام في سورية

by Athr Press G

سجلت مدينة دمشق وريفها ومحافظات أخرى يوم أمس هطولات مطرية غزيرة، إذ رجحت أغلب النماذج الجوية أن يشهد الطقس في سورية خلال شهر تشرين الثاني بداية للموسم الشتوي.

حيث حذر المتنبئ الجوي باسل كيلاني في توقعاته الجوية للأيام القادمة، خلال يومي 02-03 تشرين إضافة إلى 08-9-10 تشرين الثاني من حدوث سيول وفيضانات قد تتحول إلى جارفة في بعض المناطق بسبب هطولات فجائية غزيرة.

كما رجح أن تتلقى بعض المناطق هطولات تعادل 3 شهر متتالية مع احتمالية عالية لتشكل تورنيدو إعصار بحري أو تنين البحر الساحلي.

وبحسب ما نشرت صفحة “هوى الشام” المعنية بالأحوال الجوية، نشهد يومي الاثنين والثلاثاء حالة عدم استقرار ماطرة على فترات تبدأ يوم الإثنين على المناطق الجنوبية من سورية.

ومع ساعات المساء تعم الأمطار جميع المناطق السورية بأمطار على فترات يرافقها البروق أحياناً، وحذرت “هوى الشام” من شدة العواصف الرعدية وهطول حبات البرد وتشكل السيول.

أما الثلاثاء، تتركز الأمطار على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى وأجزاء من الشرقية، ولكن تبقى التوقعات بحدوث زخات عشوائية على فترات في الجنوب السوري، مع تسجيل انخفاض إضافي على درجات الحرارة نهاراً لتصبح ما بين 24 و 26 درجة بشكل عام.

أثر برس

اقرأ أيضاً