أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني يرد على تصريحات وزير خارجية البحرين المؤيدة للعدوان “الإسرائيلي” على بيروت ودمشق

by Athr Press B

بعد أن أعلن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة عن تأييده للعدوان “الإسرائيلي” على كل من ضاحية بيروت الجنوبية ودمشق، صرح المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان مهاجماً ما أدلى به خليفة.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن عبد اللهيان، شن هجوماً تم وصفه بـ “الشرس” على وزير خارجية البحرين، إذ غرد أمس الجمعة على حسابه في موقع “تويتر” قائلاً: “وزير خارجية البحرين، الذي بات الناطق الرسمي للكيان اللقيط، وفي إجراء مخز، أعلن دعمه للعدوان العسكري الصهيوني على 4 دولة عربية، هي العراق ولبنان واليمن وسورية”.

وأردف المسؤول الإيراني تغريدته قائلاً: “آل خليفة باتوا بعيدين جداً عن شعب البحرين.. لدرجة أنهم ركبوا سفينة إسرائيل الغاصبة والمهزومة”، مع الإشارة أنه أرفق تغريدته المذكورة بصورة لعاهل البحرين بجانبه العلمين البحريني و”الإسرائيلي”.

وكان وزير خارجية البحرين، قد اعتبر قبل أيام، اعتداءات الكيان الإسرائيلي على سورية ولبنان والعراق “دفاعاً عن النفس” متهماً إيران أيضاً بـ “إعلان الحرب”، قائلاً في تغريدة على “تويتر”: “ميثاق الأمم المتحدة، يؤكد وبكل وضوح، حق الدول في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد أو اعتداء”، مشيراً إلى سورية وحزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله في اليمن والحشد الشعبي في العراق، أي من حق الكيان الإسرائيلي الدفاع عن نفسه من هؤلاء، حسب زعمه.

وكانت قد تسببت تغريدة المسؤول البحريني في موجة جدل واسعة، وبدورها أعلنت الخارجية العراقية رفضها وإدانتها تلك التصريحات.

يذكر أن الكيان الإسرائيلي نفذ السبت الفائت، اعتداءً على موقع جنوبي العاصمة دمشق،  تصدت له وسائط الدفاع الجوي السورية، وسرعان ما أعلن بعدها عن استنفاره وتخوفه من الرد السوري، حيث فّعل منظومة القبة الحديدية الدفاعية شمالي فلسطين المحتلة، فضلاً عن سقوط طائرة “إسرائيلية” وانفجار الثانية فجر الأحد الفائت، في الضاحية الجنوبية لبيروت، مخلفةً أضراراً مادية في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله.

اقرأ أيضاً