أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية.. انطلاق 6 مهرجانات للتسوق بأسعار مخفضة ضمن المحافظات قريباً

by Athr Press H

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن غرف التجارة في المحافظات باشرت بإطلاق مبادرات لبيع المنتجات بأسعار مخفضة، مبيناً أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح 6 مهرجانات تسوق.

وأفاد البرازي لموقع “الاقتصادي”، بأن هذه المبادرات بدأت من غرفة تجارة ريف دمشق التي افتتحت مركز للتسوق في منطقة كراجات القابون لتغطية الريف القريب من دمشق، وسيتبعها إطلاق مهرجانات تسوق في حلب وحماة وحمص واللاذقية ودمشق.

من جهته، أوضح رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان، أن الغرفة أنشأت صالة للبيع في منطقة الكراجات، يتم خلالها عرض المواد الأساسية للمواطنين بسعر الكلفة وبما يقل عن الأسواق بحدود 10 إلى 30%، مبيناً أن هنالك مركزين جديدين سيتم إطلاقهم خلال الأيام المقبلة.

ومطلع الشهر الحالي، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالاتفاق مع رؤساء غرف التجارة السورية عن إقامة مهرجان تسوق، يتم خلاله تطبيق تخفيضات حقيقية عن سعر السوق لكل السلع.

وفي نهاية شهر آذار الفائت، دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق عاطف نداف المواطنين بالتوجه إلى الأسواق الشعبية وسوق الهال، لتأمين السلع بأسعار أرخص، مؤكداً أن وزارته مستمرة بمتابعة الأسواق، وأن دوريات التموين ستكون موجودة في كل مكان لمنع التلاعب بالأسعار.

وتشهد الأسواق حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، وسبق أن أرجع مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تمام العقدة، أسباب ارتفاع أسعار السلع والمواد الحاصل حالياً في الأسواق، إلى زيادة الطلب عليها، وضعف الشكوى عن الغش والتلاعب والاحتكار ورفع الأسعار.

أثر برس  

اقرأ أيضاً