أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سورية.. الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع والحرارة أعلى من معدلاتها بـ 5 درجات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المنطقة الساحلية و7 إلى 9 درجات مئوية في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون شديد الحرارة وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية في أغلب المناطق، ويكون الطقس حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن هذه الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية الأسبوع، ويكون انخفاض درجات الحرارة نصف درجة نهاراً ودرجة ليلاً حتى نهاية الأسبوع، مع الإشارة إلى أننا لازلنا في فصل الصيف، وسندخل الخريف رسمياً يوم 22 أيلول الجاري، حسب ما ذكرته “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً