أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. الصحة تسمح استثنائياً لأهالي ضحايا انفجار بيروت بدخول الأراضي السورية

by Athr Press H

سمحت وزارة الصحة السورية لأهالي ضحايا انفجار بيروت الذين يرافقون جثمانين أحبتهم بدخول الأراضي السورية، على أن تؤخذ لهم مسحة سريعة لفحص Pcr في منازلهم، في إجراء استثنائي.

وأفاد مصدر في وزارة الصحة لموقع “الوطن أون لاين”، بأنه نظراً إلى حجم الكارثة التي ألمت بلبنان وبالرعايا السوريين، تم السماح اليوم بدخول ذوي الضحايا برفقة جثامين من فقدوهم إلى الأراضي السورية، على أن تقوم فرق الصحة بأخذ مسحة سريعة لهم في منازلهم.

بدوره، أكد مصدر مسؤول في جديدة يابوس للموقع بدء توافد الجرحى السوريين المصابين جراء انفجار بيروت إلى سورية، ومنذ قليل تم إدخال جريحين بعدما تم أخذ المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا لذويه المرافقين له، موضحاً أنه سيتم أخذ تعهد من مرافقي الجرحى بحجر أنفسهم في المنزل 5 أيام بعد أخذ المسحات لهم.

وكان السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم أكد وجود عدد من الضحايا السوريين في الانفجار الذي استهدف بيروت، مؤكداً أن السفارة تعمل كل ما بوسعها لمساعدة أهالي الضحايا والجرحى والبحث عن مفقودين.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، انفجاراً ضخماً في المرفأ، ما تسبب بوقوع أكثر من 100 ضحية وأكثر من 4 آلاف جريح، كما خلّف الانفجار دماراً هائلاً في العاصمة، وعلى إثر هذا الانفجار أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بيروت مدينة منكوبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً