أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بدءاً من أيار.. إمكانية الحصول على مخصصات البطاقة الذكية عن شهرين دفعة واحدة

by Athr Press H

وافقت الحكومة السورية على مقترح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بتسليم المواطنين مخصصاتهم من المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية عن شهرين اعتباراً من أيار المقبل، أي أن المواطن يستلم مخصصات أيار وحزيران دفعة واحدة.

وبحسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء والذي نشر على موقعه، فإن هذا القرار جاء بهدف تخفيف الازدحام على صالات “المؤسسة السورية للتجارة”، وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت وزارة التموين إلى أن مخازين السورية للتجارة من مادتي السكر والرز تكفي لنهاية العام، ويجري العمل على تسريع توريد عقود الزيت النباتي الموقعة، واستجرار كامل إنتاج وزارة الصناعة من المواد الغذائية.

وفي 17 من شهر آذار الفائت، أعلن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب عن وجود عدة اقتراحات للحد من الازدحام أمام صالات المؤسسة السورية للتجارة، منها بيع المواد الغذائية عبر البطاقة الإلكترونية عن شهرين بدلاً من شهر واحد، بحيث يستلم المواطن مواده المخصصة له عن شهرين.

ومن المقترحات التي طرحت في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إمكانية استخدام أسلوب المعتمدين عبر محلات البقالة في الأحياء وزيادة قنوات البيع وتوفير أجهزة البطاقة الإلكترونية في البقاليات إلى جانب الصالات لزيادة عملية الدعم وتوسيع أماكن البيع، بالإضافة إلى دراسة رفع أجور عمال التحميل والتنزيل لسد النقص في الصالات.

وفي مطلع شباط الماضي، بدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات “المؤسسة السورية للتجارة”، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار مع وجود نية أيضاً لإدراج السُمون والمعلبات والمتة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً