أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة في سورية إلى انخفاض ملموس.. وتحذيرات من هطولات مطرية غزيرة اليوم

by Athr Press H

توقعت مديرية الأرصاد الجوية في سورية استمرار الهطولات المطرية في مختلف المناطق السورية خلال الساعات القادمة، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير منخفض جوي سطحي من الجنوب مترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وحذّرت الأرصاد الجوية في سورية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك من تشكل السيول في عدة مناطق من ضمنها العاصمة دمشق، حيث سيكون الهطل غزيراً ومترافقاً بالعواصف الرعدية، كما حذرت من اشتداد في سرعة الرياح وخاصة في المناطق الساحلية التي من المتوقع أن تشهد هبّات نشطة أحياناً.

وبيّنت أن المنخفض الجوي سينحسر يوم الخميس لتبقى الفرصة مهيأة للهطول المطري فوق الساحل والشمال وتمتد إلى مناطق الجزيرة أحياناً، في حين يكون الجو يوم الجمعة بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة ضعيفة لهطولات مطرية خاصة فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها.

من جهتها، حذرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية على فيسبوك، من حدوث سيول وفيضانات قد تتحول إلى جارفة على بعض المناطق بسبب هطولات غزيرة، وهناك احتمالية عالية لتشكل تورنيدو إعصار بري أو تنين البحر الساحلي، كما أن الرؤية ستكون سيئة بسبب تشكل عواصف رملية وغبار بسبب نشوء رياح هابطة اثناء تشكل الخلايا الركامية الرعدية على بعض المناطق خاصة الجزيرة-الشرقية.

وأكدت الصفحة أن هناك عواصف رعدية شديدة وتساقط لحبات البرد، وأن السيول والفيضانات ستطال بالدرجة الأولى منطقة القنيطرة وريفها-الساحلية-الوسطى-الغاب-الشمالية، وفي الدرجة الثانية باقي المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً