أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع موجة حر وسط توقعات بأن تتجاوز الحرارة الـ 40 درجة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي في سورية لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، صيفياً صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو حاراً نسبياً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، أفاد بأن المنخفض الهندي الموسمي الحار سيعاود ثورانه نحو الشرق الأوسط بعد أيام، فترتفع درجات الحرارة في سورية والأردن ولبنان لتلامس 43 درجة.

أيضاً، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “بعدما عشنا الأجواء المنعشة والأيلولية خصوصاً على السواحل السورية سنتأثر بأول موجة حر في هذا الشهر وذلك اعتباراً من يوم الإثنين على كامل الأجزاء السورية وشرق المتوسط بشكل عام”.

ولفتت الصفحة المذكورة إلى أن درجات الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية ستسجل مابين 38 و40 درجة إجمالاً، وترتفع أكثر في المناطق الشرقية من سورية لتلامس 43 وفي المناطق الساحلية ترتفع لحدود 34 درجة.

يذكر أن موجة الحر المذكورة ستستمر من يوم الإثنين 22 تموز حتى الأربعاء 24 تموز وبعدها تعود درجات الحرارة للانخفاض البسيط و التدريجي في أغلب المناطق السورية.

اقرأ أيضاً