أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. شهر آب يودّعنا بأجواء حارة وبدرجات حرارة أعلى من معدلاتها

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً حاراً في المنطقة الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت الأرصاد الجوية أيضاً، أن هناك ارتفاع سيطرأ على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين، لتتجاوز معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام”، أوضحت أن الأسبوع الأخير من شهر آب الجاري، سيكون حار وبدرجات حرارة أعلى من معدلاتها في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية.

ولفتت الصفحة المذكورة إلى أن درجات الحرارة اعتباراً من اليوم السبت وحتى يوم الخميس، ستسجل في دمشق والمحافظات السورية الداخلية مابين 37 و39 درجة إجمالاً، وفي المنطقة الشرقية والبادية تسجل الحرارة ما بين 41 و43 درجة، أما في المنطقة الساحلية والمناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من سورية ستسجل مابين 30 و32 درجة بشكل عام.

وختمت الصفحة توقعاتها مبينة أن درجات الحرارة ليلاً في الداخل السوري تنخفض لتصبح مابين 19 و21 درجة، فيما تسجل مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمناطق الجنوبية الغربية درجات حرارة لطيفة منعشة ليلاً لتكون مابين 16 و17 درجة بشكل عام.

وتشير الكثير من التوقعات إلى أن شهر أيلول المقبل قد يكون في بداياته حاراً لتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، وسط توقعات بالأمطار في منتصفه وآخره.

اقرأ أيضاً