أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سورية.. الحرارة حول معدلاتها وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد سيكون صحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً فوق المرتفعات الساحلية وبعض المناطق الوسطى مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق.

وبالنسبة لطقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “لا زالت المنطقة تحت تأثير امتداد منخفض جوي بارد يتمركز فوق تركيا، يعمل على انخفاض عام على درجات الحرارة نهاراً وليلاً، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى يوم غد الإثنين.. وتعود وترتفع الحرارة قليلاً ما بعد الإثنين في أغلب المناطق السورية بارتفاع بسيط ما بين 2 لـ 3 درجات إجمالاً”.

وكانت صفحة “هوى الشام”، قد لفتت إلى أن سورية لن تشهد خلال الأسبوع الجاري، موجات حارة، وسط توقعات بهطول الأمطار اليوم الأحد، في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً