أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سورية.. البدء بصرف بدل تعطل 100 ألف ليرة للمتضررين من فيروس كورونا

by Athr Press H

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية البدء بصرف منحة بدل تعطل البالغة 100 ألف ليرة سورية، على أن تصرف لمرة واحدة لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وفق قطاعات الاستهداف الأكثر تضرراً نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

وتضمنت خطة الاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وأقرها مجلس الوزراء، حيث سيتم تسديد المنحة للمستفيدين بالتنسيق بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية من خلال تكليف معتمدين ماليين بإيصالها إلى مختلف المناطق بالمحافظات، وفقاً لما ذكرته وكالة “سانا”.

وتشمل الدفعة الأولى /20/ ألف عامل في قطاعات السياحة (عامل كافتيريا، مقهى، صالة مناسبات، منتزه شعبي والمنشآت السياحية والأدلاء السياحيين و(عمال الحمل والعتالة) الذين تم التحقق من بياناتهم عن طريق النقابة المعنية إضافة إلى سائقي السرافيس وقطاع البناء والحرف اليدوية والمنتجات الشرقية والمهن التراثية المسجلين في القناة الرقمية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتستمر وزارة الشؤون الاجتماعية بآلية تدقيق محكمة لمجمل بيانات المسجلين على القناة الرقمية وفق معايير الاستهداف وأولوية القطاعات المتضررة بحيث يتم اعتماد صرف المنح للأسماء المقبولة في غضون من خمسة إلى ستة أشهر بعد التدقيق وفق المعايير والضوابط المعتمدة، وفقاً لما جاء في الوكالة.

وفي وقت سابق، طلبت وزارة المالية من المصارف العاملة في سورية استلام مبالغ المساهمات والتبرعات الخاصة بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة سواء كانت بالليرة السورية أو القطع الأجنبي، ثم إيداعها في حسابها (المالية) لدى مصرف سورية المركزي.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية أطلقت في 13 من شهر نيسان الفائت، القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لمنحها منحة بدل تعطل.

أثر برس

اقرأ أيضاً