أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سورية.. الإسكان تمنح مهلة 3 أشهر للمكتتبين المتأخرين بسداد أقساطهم

by Athr Press H

أعلنت مؤسسة الإسكان عن منح مهلة 3 أشهر، للمكتتبين المخصصين في جميع المشاريع المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم، وذلك حتى 30 حزيران المقبل.

وبيّنت المؤسسة في بيان لها نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، أن التمديد يشمل كل المهل الممنوحة للمواطنين بشأن تسديد أي التزام مالي تجاهها، بما فيها الجمعيات التعاونية السكنية.

وفي أيلول 2019، وافق مجلس إدارة مؤسسة الإسكان على إعطاء المكتتبين المتأخرين بتسديد أقساطهم الشهرية مهلة حتى نهاية آذار 2020، على أن يتم تأخير تخصيصهم ريثما يخصص المكتتبون الملتزمون بدفع الأقساط في المشروع السكني نفسه.

وبلغت قيمة اعتمادات المؤسسة لتنفيذ خطة العام الجاري 46.3 مليارات ليرة سورية، وتوزعت على موازناتها الثلاث الاستثمارية والادخار والسكن الاجتماعي، وكان منها 13.3 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية.

وقبل أيام، أقر مجلس النقد والتسليف بالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على العملاء المتأثرين من تداعيات انتشار فيروس كورونا مرة واحدة لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من تاريخ نفاذ القرار دون اعتبار ذلك هيكلة أو جدولة مع طلب الحفاظ على تصنيف ائتماني داخلي.

ويأتي هذا القرار استكمالاً للإجراءات الاحترازية المتخذة لمراعاة الوضع الراهن بما يخص التصدي لفيروس كورونا والإجراءات المتخذة والمتمثلة بإغلاق العديد من الفعاليات الاقتصادية وانعكاس ذلك بشكل مباشر على احتمال عدم قدرة المقترضين من المصارف على سداد التزاماتهم خلال الثلاثة أشهر القادمة المتوقع خلالها انحسار تأثير الأزمة الراهنة وعودة عجلة الاقتصاد لوضعه الاعتيادي.

أثر برس

اقرأ أيضاً