أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. درجات الحرارة تميل للارتفاع خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد،  حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً، وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في المنطقة الساحلية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن معدل درجات الحرارة لشهر آب الجاري يصل في الحسكة ودير الزور إلى 40 درجة والرقة 38 درجة ودمشق وحلب وحماة 36 درجة.

وفي السياق، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن الحرارة في سورية ستميل للارتفاع اليوم وغداً الإثنين، في دمشق وكافة المحافظات، لتعود درجات الحرارة للاعتدال يوم الثلاثاء المقبل.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها قائلة: “اليوم وغداً أجواء مشمسة وحارة إجمالاً والحرارة تسجل في دمشق والمناطق الداخلية مابين 37 و 39 درجة وفي الشرق السوري ترتفع لتلامس حدود 42 درجة وفي السواحل السورية ومناطق جنوب غرب سورية وريف دمشق الغربي والشمالي وريف حمص ترتفع لحدود 33 درجة مع تسجيل رطوبة خصوصاً ليلاً.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات الأخيرة تفيد بأن  طقس العيد أي الأسبوع المقبل، سيكونمعتدلاً، حيت ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها.

اقرأ أيضاً