أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طقس سورية: أجواء حارة وتوقعات بأن نشهد موجات حارة تكون قاسية ولكنها محدودة

by Athr Press B

تشهد سورية منذ أيام موجة حارة، حيث تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة تنشط خلال ساعات بعد الظهر.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أمس الثلاثاء، أنه لاتوقعات لموجات حر حتى نهاية شهر تموز الجاري، وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام لمثل هذه الفترة من السنة.

وأفادت الصفحة السورية المذكورة بأن شهر أيار الماضي في سورية، سجل درجات حرارة أعلى من شهر تموز بشكل واضح، وسط توقعات بأن تشهد باقي أشهر الصيف موجات حر قد تكون قاسية ولكنها محدودة.

وأوضحت الصفحة، أن درجات الحرارة ستستمر لنهاية هذا الشهر حول معدلاتها بشكل عام، حيث ستسجل الحرارة في دمشق والداخل السوري مابين 36 و38 درجة بشكل عام، وترتفع قليلاً في الشرق السوري وتلامس حدود الـ 41 درجة، أما في السواحل السورية والمناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من سورية تسجل درجات حرارة لطيفة وأقل من المعدل لتكون مابين 30 و31 درجة بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة في دمشق ستتجاوز الـ 38 درجة، أما السواحل السورية تسجل حدود الـ 34 درجة مع درجات رطوبة عالية، وفي المنطقة الشرقية ستتجاوز الـ 42 درجة مئوية، وفقاً لما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاً