أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. ارتفاع قياسي بسعر الذهب

by Athr Press H

عاود سعر الذهب في سورية للارتفاع مجدداً بمقدار 6 آلاف ليرة بعد أن سجل البارحة سعراً قدره 89 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط، رغم أن جمعية الصاغة لا تصدر عادةً نشرة أسعار يوم الأحد، كونه عطلة رسمية لبورصة الذهب الأساسية في نيويورك التي تستقي الجمعية منها أسعارها.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل غرام الذهب 95 ألف ليرة سورية لعيار 21 قيراط، في حين سجل سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط عند 81 ألف و429 ليرة سورية.

بينما سجلت الأونصة الذهبية السورية سعراً قدره 3 ملايين و100 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1940 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 769 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى 805 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 769 ألف ليرة سورية، بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 688 ألف ليرة سورية.

وفي وقت سابق، اعتبر جزماتي أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً