أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مصدر عسكري سوري: المسلحون أقدموا على تصعيد ميداني في إدلب والاشتباكات مستمرة

by Athr Press Z

أكد مصدر عسكري سوري أن المجموعات المسلحة أقدمت على تصعيد ميداني كبير باتجاه مواقع الجيش السوري المتمركزة في جنوب وجنوب شرق إدلب.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصدر عسكري سوري قوله: “أقدمت التنظيمات الإرهابية المسلحة فجر اليوم الخميس ٢٣-١-٢٠٢٠ على تصعيد ميداني جديد عبر هجوم عنيف نفذه مسلحو جبهة النصرة الذين تم الزج بأعداد كبيرة منهم باتجاه قواتنا المتمركزة في جنوب وجنوب شرق إدلب”.

وأضاف المصدر “أن الإرهابيين تمكنوا من شن هجوم عنيف باتجاه /التح – أبو حريف- السمكة/، عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة ومن ضمنها العربات المفخخة، وتحت غطاء ناري كثيف، مؤكداً أن الجيش السوري تمكن من امتصاص الهجوم وإعادة الانتشار، حيث قال: “وحدات الجيش عملت بكفاءة عالية على امتصاص الهجوم ومنع الإرهابيين من تطويره، وما تزال الاشتباكات مستمرة مع إرهابيي جبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية المسلحة على امتداد خطوط التماس”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية مسبقاً أن المجموعات المسلحة تحضر لهجوم بالسيارات المفخخة على مواقع الجيش السوري، مشيرة إلى أنه خلال الأيام الأخيرة الماضية صعدت المجموعات المسلحة من خروقاتها التي أودت بحياة العديد من المدنيين إضافة إلى الاعتداءات على مواقع الجيش السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً