أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

سورية: أجواء مستقرة والحرارة حول معدلاتها.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الأجواء سديمية مغبرة وحارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ويكون الطقس ليلاً لطيفاً ومائلاً للبرودة خاصة في المرتفعات الجبلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة خلال ساعات بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “مع بلوغنا منتصف شهر آب تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام لمثل هذه الفترة من السنة إلى أعلى بقليل، ومن المتوقع أن تستمر الأجواء المستقرة حتى نهاية هذا الشهر..”.

وكانت “هوى الشام”، قد توقعت أن تتعرض سورية لموجة حر في الأسبوع الأخير من شهر آب الجاري، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستسجل هذا الاسبوع ما بين 37 لـ 39 درجة بشكل عام في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً