أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مصدر دبلوماسي لـ”أثر”: منظمة سودانية ستقدّم مساعدات إلى سوريا قد تصل إلى (200) طن

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف مصدر دبلوماسي في السفارة السورية بالسودان لـ”أثر” عن إقدام منظمة “أطباء حول العالم” غير الحكومية في السودان، بتجهيز مساعدات إغاثية وإنسانية كبيرة إلى سوريا، مبيناً أنّه إلى الآن تم تجهيز ما يزيد عن 20 طن من المساعدات الطبية والإسعافية اللازمة للمتضررين جرّاء الزلزال وهي جاهزة لشحنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكّد المصدر، أنّ المنظمة مستمرة في جمع المساعدات الإنسانية والإغاثية منذ ثلاثة أيام وربما تصل الكمية الإجمالية للمساعدات التي ستخرج من السودان إلى دمشق، خلال الأيام المقبلة بمختلف أنواعها إلى 200 طن، وذلك بدعم من إحدى السفارات العربية في الخرطوم.

وقال المصدر: “شهدت السفارة السورية في الخرطوم إقبال كبير للزوار المعزين بضحايا الزلزال، فمن الجانب السوداني زار السفارة عدد من الشخصيات السودانية الرسمية ورؤساء أحزاب سياسية وشخصيات مجتمعية، منهم رئيس حزب الأمة، ورئيس حزب الاتحاد الديمقراطي في السودان، وحاكم إقليم دارفور، وممثلي جمعية الصداقة الشعبية العالمية في السودان ورابطة خريجي سوريا المدنية، مشيراً إلى أنّه من المحتمل أن يصل إلى السفارة غداً وفد رسمي رفيع المستوى ممثلاً عن الرئاسة والحكومة السودانية.

وأردف المصدر، أمّا من جهة البعثات الدبلوماسية، زار أغلبية السفراء العرب ورؤساء البعثات الدبلوماسية مقر السفارة السورية، إضافة إلى سفراء العديد من الدول الأجنبية الأخرى كـ (مالي والفلبين والنيجر وتشاد، واندونيسيا.. وغيرهم)، كما أرسل وزير الخارجية السوداني مذكرة تعزية للسفارة وكذلك سفير روسيا وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ‏(UNDP).

وتعد منظمة “أطباء حول العالم”، من منظمات المجتمع المدني العاملة داخل السودان، وتأسست في عام 2013، بمبادرة أطلقها نخبة من الأطباء والعاملين في الحقل الصحي، ونالت الاعتراف من قبل مفوضية العون الإنساني بجمهورية السودان.

قصي المحمد

اقرأ أيضاً