أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سوريا.. قرار بتسريح بعض العسكريين الاحتياطيين

by Athr Press H

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-12-2021.

وشمل القرار:

-الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر بتاريخ 30-10-2021 ضمناً.

– الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً، ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

– صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من 7 سنوات ونصف حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

بدوره، أكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش، حسين كورو، في اتصال هاتفي مع قناة “الإخبارية السورية”، أن قيادة الجيش أصدرت قراراً بتسريح دفعة جديدة من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بدءًا من كانون الأول المقبل.

وتتضمن الدفعة جميع الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية من الذين بلغت خدمتهم الفعلية عامين وأكثر حتى تاريخ 30 من شهر تشرين الأول الحالي.

وفي أيار الماضي، أصدر الرئيس الأسد قراراً مشابهاً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وشمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً