أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سوريا على موعد مع موجة حر شديدة تستمر لأيام.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بمقدمة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح تكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية والطقس يكون صيفي حار نسبياً وصحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة سديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جانبه المتنبئ الجوي باسل كيلاني، توقع عبر صفحته، أن تكون الحرارة في سوريا اليوم وغداً قريبة من المعدل، لافتاً إلى تأثر البلاد بموجة حر شديدة سيزداد تأثيرها خلال الأيام القليلة المقبلة، والذروة تكون يومي الجمعة والسبت.

وأضاف كيلاني: “لا انحسار تام للموجة الشديدة الحرارة قبل 3 أيلول خاصة جنوب البلاد ومنطقة دمشق.. إنما انخفاض تدريجي سيبدأ الاثنين 30 آب”.

أثر برس

اقرأ أيضاً