أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سوريا على موعد مع ظواهر فلكية تبدأ اليوم… وإحداها ستؤثر على صحة بعض الأشخاص!

by Athr Press B

يشهد عام 2019 الجاري عدة ظواهر فلكية، حيث تم تصنيفه بأنه عام الظواهر الفلكية بامتياز وستكون بدايتها اليوم الخميس

ونقلت إذاعة “شام إف إم” عن مدير الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري قوله: “بتاريخ 3 كانون الثاني أي اليوم الخميس، الأرض ستكون بأقرب نقطة لها من الشمس على بعد 147 مليون كم، حيث سيشعر الأشخاص بحالة من البرودة وانخفاض بدرجات الحرارة إضافة لإضاءة أقل وذلك على النصف  الشمالي من الكرة الأرضية على عكس النصف الجنوبي لها”.

وأضاف العصيري للإذاعة السورية “بتاريخ 21 من كانون الثاني الجاري أيضاً سيشهد العالم خسوفاً كلياً للقمر تزامناً مع القمر العملاق «super moon» أي أن إضاءته ستكون أكثر من الإضاءة المعتادة ويمكن مشاهدة تفاصيل لسطح القمر، كما يكون في أقرب نقطة له من الأرض، وسيشاهد بسوريا بشكل واضح”.

ولفت العصيري خلال حديثه إلى أن بداية الخسوف ستكون عند الساعة 2 ليلاً وتستمر حتى شروق الشمس، ويغرب القمر مخسوفاً، حيث يشاهد النصف الأول كاملاً للخسوف بجميع تفاصيله، منوهاً إلى أنه يشاهد من أي بقعة من الأرض وخاصة عند الساعة 3:15 ليلاً حيث يصبح القمر أحمر دموي.

وحول تأثير الخسوف والقمر العملاق، أوصح مدير الجمعية الفلكية أن الخسوف ليس له أي تأثيرات، وإنما ظاهرة القمر العملاق من الممكن أن تؤثر على صحة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط وتشكل لهم حالة من الإرهاق الزائد.

وختم العصيري كلامه قائلاً: “إن أبرز ظواهر عام 2019 هي ظهور كوكب المشتري بالقرب من القمر لفترة طويلة من الزمن نهاية الشهر الجاري وبداية شباط المقبل، فضلاً عن حصول هطولات شهابية خلال الفترة الجارية ولكن لن يمكن مشاهدته بفعل المنخفض الجوي إضافة لعبور كوكب عطارد أمام الشمس في 11 الشهر الجاري  ويشاهد في بقعة صغيرة من الأرض منها سوريا وشمال أفريقيا”.

اقرأ أيضاً